الرئيسية

هل سيعود نتنياهو للحكم مرة أخرى؟

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء-الأراضي المحتلة

جرت عدة استطلاعات للرأي في إسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، حول الانتخابات البرلمانية المقبلة، تقدم حزب الليكود برئاسة رئيس الورزاء الاسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، بينما سيحافظ نفتالي بينيت على عدد مقاعده، كما ستحافظ القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس على عدد مقاعدها.

وبحسب الاستطلاع تتفوق المعارضة بـ 59 مقعداً مقابل 55 للائتلاف الحاكم.

وأشار استطلاع أجرته 103fm، أنه في حال جرت انتخابات الكنيست اليوم فإن النتائج سيحصل “الليكود” على 36، تليها قائمة يائير لابيد “يوجد مستقبل” 20، بينما ستصحل “الصهيونية الدينية” على 10 مقاعد، بينما يحصل وزير الدفاع بيني غانتس “أزرق أبيض” على 8.

بينما ستحصل حركة “شاس” وحزب “يمينا” وحزب العمل على 7 مقاعد، فيما ستصل “يهدوت هتوراة” والقائمة المشتركة على 6 مقاعد، وحزب “إسرائيل بيتنا”سينال 5، و “أمل جديد” و”القائمة الموحدة” سيحصلان عل 4 مقاعد، وحزب “ميرتس” لم يتجاوز نسبة الحسم.

وفي وقت سابق، اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد على عدد من الأمور من بينها حل الكنيست، وتولي لابيد رئاسة الوزراء.

وذكرت القناة 12 العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت أوعز إلى أحد مقربيه بأنه يفكر حالًا في الانعزال التام وعدم التواصل مع أى شخص، مضيفًا أنه يفكر في خطواته الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى