هآرتس: لابيد سيسكن في بيت عائلة فلسطينية

الخامسة للأنباء_تل أبيب

أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن رئيس حكومة تصريف الاعمال الاسرائيلية يائير لابيد سيسكن في بيت عائلة فلسطينية هجرت العام 1948 من القدس المحتلة.

وأوضحت هارتس أن لابيد سينتقل إلى هذا المنزل مؤقتا “لأن المقر الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي يخضع لعمليات تجديد”، لافتة إلى أنه “وفقا لقانون أملاك الغائبين لعام 1950، فإن أي ممتلكات كان مالكها موجودا في دولة معادية أثناء “حالة الطوارئ” المؤقتة – سارية حتى يومنا هذا ويتم تجديدها بشكل روتيني على أساس نصف سنوي ومتعدد الأحزاب – يجب أن يتم نقلها إلى إسرائيل”، حيث أنه “من خلال هذا القانون، استولت الدولة على جميع الممتلكات التي خلفها اللاجئون الفلسطينيون في عام 1948”.

وصرحت: إن “قرار لابيد بالانتقال إلى فيلا حنا سلامة، الواقعة بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء الرسمي في شارع بلفور، يخالف مبدأ طويل الأمد لبعض رؤساء الوزراء السابقين”.

وبحسب الصحيفة: “بُني المنزل في العام 1932 في شارع بلفور 2 من قبل حنا سلامة، وهو رجل أعمال- كان آنذاك ممثلاً لشركة جنرال موتورز، ويحتوي المنزل على علامات تعريف لأصحابها الأصليين – يوجد فوق البوابة شبكة حديدية عليها عبارة – فيلا سلامة-“.

الرابط مختصر: