الإمارات تقدم مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك” لقطاع غزة بجهود من النائب دحلان

الخامسة للأنباء _ غزة

استقبلت وزارة الصحة بغزة، وتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، اليوم الأربعاء، شاحنة مساعدات إماراتية تحمل مليون جرعة لقاح سبوتنيك لمواجهة فايروس كورونا والمتحور الجديد أوميكرون بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وبجهود من القائد محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح.

وقال الدكتور غازي حمد القيادي في حركة حماس ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية، خلال مؤتمراً صحفياً في معبر رفح عند وصول شحنة اللقاحات، ” إن هذه الشحنة من المساعدات الطبية تأتي لمساعدة الطواقم الطبية وهي كبيرة ومقدرة من الاخوة في الامارات العربية المتحدة ونشكرهم على التبرع الكريم سواء على الاجهزة الطبية او انشاء المستشفى الاماراتي.

وتوجه القيادي حمد بالشكر لتيار الإصلاح الديمقراطي على جهودهم المستمرة في توصيل المساعدات لقطاع غزة وعلى رأسهم الأخ محمد دحلان.

من جانبه، قال الدكتور جواد الطيبي وزير الصحة الأسبق: ” القطاع الصحي هو من القطاعات المستنفدة بالوقت ونواجه وباء عالمي وهذا يحتاج إلي جهود كبيرة”.

وأضاف الطيبي: “تأتي هذه الدفعة من المساعدات الاماراتية في وقتها من أجل دعم قطاع الصحة وتطعيم الطلبة، واليوم دخلت مليون جرعة من لقاحات سبوتنيك، تم نقل الدفعة الطبية ضمن الوسائل الطبية الصحيحة”.

وتابع: “دولة الامارات ترسل المساعدة تلو المساعدة من أجل دعم صمودنا ومواجهة الصعاب والمرض في قطاع غزة”.

وأكد الطيبي أن جهود القائد محمد دحلان لا تكل ولا تمل من مساعدة أبناء شعبه في قطاع غزة، مبيناً أن الشعب الفلسطيني ينظر إلي القائد محمد دحلان بأنه المنقذ وهو من يجلب لنا الخير في كل الأزمات

وفي ختام حديثه، أردف: “الإمارات قدمت لنا مستشفى ميداني وسيكون افتتاحه خلال العشر أيام القادمة وهو مستشفى متكامل ومختص لعلاج مرضى كورونا”.

وفي السياق، قال ممثل وزارة الصحة في غزة خلال استقباله دفعة اللقاحات: “نتسلم قافلة من المساعدات تحتوي على مليون جرعة من تطعيم سبوتنيك الذي يساهم في مكافحة فايروس كورونا، ويساهم في منع انتشار هذا الفايروس في محافظات قطاع غزة.

وأضاف ممثل وزارة الصحة: “نُهيب بالمواطنيين التوجه إلى مراكز التطعيم، موجهاً رسالة شكر وتقدير لدولة الامارات على هذا التبرع السخي وللقائد محمد دحلان وتيار الإصلاح الديمقراطي الذي ساهم في ادخال هذه الشحنة”.

كما توجهت الوزارة دعوتها لدولة الامارات لزيادة الدعم لمرافق وزارة الصحة في قطاع غزة.

الرابط مختصر: