هذا ما جاء في لقاء العمادي برئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار

الخامسة للأنباء – غزة –
إجتمع يحيى السنوار، رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، بالسفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار القطاع.

وناقش السنوار مع العمادي العديد من الملفات المتعلقة بالوضع الفلسطيني، أبرزها سبل التخفيف من حصار قطاع غزة، وعملية إعادة إعمار المباني المهدمة جراء الحرب الأخيرة.

وفي وقت سابق استقبل، توماس وايت، مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا في قطاع غزة، في مقر اللجنة القطرية بغزة.

وإستعرض السفير العمادي، وايت آخر مستجدات الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، وسبل التعاون المشترك، مؤكدا له مواصلة جهود دولة قطر ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الدعم، بحسب ما جاء على موقع اللجنة القطرية الالكتروني.

وأكد العمادي جهود دولة قطر لدعم الشعب الفلسطيني، وخطواتها العملية للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة والاتصالات التي يجريها مع كافة الأطراف لتحريك الملفات العالقة وتقديم المساعدات الأساسية لسكان القطاع.

وتقدم السفير العمادي بالشكر لضيفه على الجهود التي تبذلها (أونروا) لتقديم الدعم اللازم لسكان قطاع غزة، موصيا بضرورة حث المجتمع الدولي على استمرار دعمه لمؤسسات الأمم المتحدة العاملة في قطاع غزة من أجل تخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

من جهته، ثمّن توماس وايت، جهود دولة قطر ودعمها المتواصل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، خصوصا في ظل الأزمة المالية التي تعيشها الوكالة خلال الفترة الحالية.

وأشاد وايت بجودة ونوعية المشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة في كافة القطاعات، وأهمها البنية التحتية والطرق والإسكان وغيرها من القطاعات الحيوية والهامة، إضافة إلى المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها دولة قطر في القطاع.

وأكد وايت على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، والذي أصبح يعيش ظروفاً غاية في الصعوبة والوضع اللاإنساني.

الرابط مختصر: