صحة غزة تنشر آلية العمل وأماكن التطعيم اليوم الجمعة لحملة “تطعيمك أمانة”

الخامسة للأنباء-غزة

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء امس الخميس، بياناً صحفياً حل خطة العمل لحملة التطعيم (تطعيمك أمانة) ليوم غدٍ الجمعة.

واتخذت الوزارة في بيانها، عدة قرارات، وذلك استمرارا للجهود التي تبذلها لمواجهة جائحة كورونا، وتسهيلا على المواطنين للحصول على خدمة التطعيم، بعد التوافد الكبير على المراكز الطبية.

وأكدت الوزارة أن من بين القرارات، فتح وتجهيز 6 خيام للتطعيم في حديقة الكتيبة و منتزه الجندي المجهول ومنتزه الشجاعية (مقابل سوق البسطات ) بواقع خيمتين فى كل موقع بمدينة غزة.

وأشارت إلى أن القرار الآخر يتمثل في فتح مركزين للتطعيم فى نادى خدمات خانيونس ونادي الامل الرياضى بمحافظة خانيونس، بالاضافة الى حملة في منطقة الزيتون تتمركز في مسجد الامام الشافعي، واخرى في منطقة الصبرة تتمركز في مسجد السلام، وذلك قبل وبعد صلاة الجمعة.

وفيما يتعلق بخانيونس، أكدت الوزارة أن هناك حملة تتمركز في الجامع الكبير ومسجد الكتاب والسنة، لافتة في الوقت ذاته إلى أن الخيام والمراكز الميدانية ستعمل غداً الجمعة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصرا، ومن السبت حتى الخميس من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة مساءً.

وفي السياق ذاته، قالت الوزارة: “في اليوم الثاني لحملة التطعيم ضد فيروس كوفيد19 (تطعيمك_امانك) التي أطلقتها وزارة الصحة وسط اقبال لافت من الفئة المستهدفة، حيث شهد اليوم تطعيم 21500 مواطن جرعة أولى. وهذا يشير الى وعي وحرص المواطنين واهتمامهم بتلقي اللقاح”.

وأضافت: “الأمر الذي استدعى من اللجان المختصة ،وتسهيلاً على المواطنين في تلقيهم للخدمة، التوسع في فتح مراكز جديدة للتطعيم على مدار الأسبوع بالإضافة الى تمديد العمل لفترة مسائية في عدد من المراكز الحكومية والأونروا وحملات مجتمعية في المساجد والأندية وإقامة الخيام الطبية في الساحات العامة”.

الرابط مختصر: