الحل السحري لعلاج تساقط الشعر بعد “الحمل”

الخامسة للأنباء – فلسطين –
قد تعاني النساء من تساقط الشعر بعد الحمل بسبب تذبذب مستويات الهرمون. تعاني النساء الحوامل من ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، مما يؤدي إلى بدء تساقط الشعر في مرحلة الراحة في وقت مبكر جدًا.
بعد الولادة ، يبدأ الشعر الجديد في النمو ، مما يتسبب في تساقط الشعر الذي هو في طور الراحة. يحدث هذا عادة ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الولادة ، وتحقق معظم النساء أنماط نمو شعر
طبيعية. تعاني بعض النساء من حب الشباب والتصبغ وعلامات التمدد وانتفاخ العيون والهالات السوداء وتساقط الشعر ، بينما يعاني البعض الآخر من توهج الحمل الذي يبقى معهن طوال الوقت.

مشاكل ما بعد الولادة

بمجرد ولادة طفلك ، سوف ينفد منك الوقت في معظم الأيام وبالكاد يتبقى لك أي وقت لنفسك. أثناء الحمل يكون الشعر في مرحلة النمو وتتباطأ مرحلة التساقط. يمكن أن يصبح شعرك مجعدًا وجافًا ، وهو أمر شائع بسبب التغيرات الهرمونية ، وقد يكون التساقط ضعيفا مقارنةً بالشكل الطبيعي. بعد الولادة ، تعود مستويات الهرمون إلى طبيعتها وتستأنف دورة الشعر الطبيعية.

تجنبي الكثير من البلسم إذا كان الشعر خفيفاً
تجنبي البخاخات التي تترك على الشعر لأنها ستجعله بدون كثافة
اشطفي الشعر بالماء البارد بعد البلسم
للشعر المجعد ، استخدمي الشامبو والبلسم المضاد للتطاير.
تجنبي الإفراط في التجفيف بالمجفف
حاولي اتباع نظام غذائي صحي والإكثار من الفاكهة والبروتينات والفواكه الجافة.
جميلة البوابة: كيفية علاج تساقط الشعر بعد الحمل
نصائح ضرورية للحفاظ على صحة الشعر

1. الأكل الصحي

تأكدي من أن نظامك الغذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة. بعض الأطعمة الجيدة للنفس هي الفراولة ، والتفاح ، والبرقوق ، وما إلى ذلك. تساعد مضادات الأكسدة في تقوية الجذور.

2. حافظي على نظافة فروة رأسك وشعرك

اغسلي فروة رأسك بشامبو لطيف مضاد لتساقط الشعر. رطبي شعرك لتجنب التقصف. إذا كان لديك وقت قصير ، ضعي بلسم يترك على الشعر.

3. تجنبي شد الشعر وربطه

امتنعي عن ربط شعرك بإحكام لأن ذلك سيؤدي إلى إجهاد فروة رأسك وشعرك. القيام بذلك سيجعل شعرك يتساقط بسهولة.

4. المكملات والفيتامينات

سيحتاج جسمك بعد الحمل إلى بعض المكملات الغذائية لمساعدتك على استعادة قوتك. تأكدي من تناول الفيتامينات مثل فيتامين B و C بانتظام للحفاظ على شعر أكثر امتلاءً.

5. المعالجات الكيميائية

تجنبي صبغ وفرد وتجعيد شعرك ، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر. أيضًا ، تعتبر هذه العلاجات عالية الصيانة ، لذلك ما لم تضطر حقًا إلى إجراء أحد هذه العلاجات لمناسبة خاصة ، فمن الأفضل الابتعاد عنها لفترة من الوقت.

الرابط مختصر: