الرئيسية
الاحتلال يوسّع “الخط الأصفر” شرق المغازي ودير البلح وسط إطلاق نار كثيف

الخامسة للأنباء - غزة
أفادت مصادر محلية وشهود عيان، اليوم السبت، 27 يونيو 2026، بتوغل محدود لآليات من الجيش الإسرائيلي شرق مخيم المغازي ومدينة دير البلح وسط القطاع، وإزاحة المكعبات الإسمنتية الصفراء نحو الغرب في توسيع جديد لمناطق سيطرتها
وأكدت المصادر إن دبابتين إسرائيليتين وجرافة عسكرية تقدمت نحو الغرب لقرابة 200 متر جنوب شرق المغازي وشرق دير البلح، وسط إطلاق نار كثيف، وأزاحت المكعبات الإسمنتية التي ترمز إلى “الخط الأصفر”، الذي نص عليه اتفاق وقف النار.
ويتمركز الجيش الإسرائيلي على امتداد ما يعرف بـ”الخط الأصفر”، وهو شريط أمني فرضته إسرائيل داخل قطاع غزة، وتمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المناطق القريبة منه، فيما يضم أكثر من 70 بالمئة من مساحة القطاع.



