جرافات إسرائيلية تهدم منزلاً من 3 طوابق في مصمص

الخامسة للأنباء - غزة
شرعت جرافات السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بهدم منزلا في قرية مصمص بمنطقة وادي عارة بأراضي 48.
وأكدت مصادر محلية، بأن ملكية المنزل تعود لعائلة أحمد صالح أبو شهاب رغم امتلاكها تراخيص بناء و”نموذج 4″ للكهرباء وخطا كهرباء خاصا، وذلك بذريعة من “دائرة أراضي إسرائيل” بأنها تملك جزءا من الأرض.
واعتدت الشرطة الإسرائيلية على الأهالي والنساء والأطفال داخل المنزل قبل الشروع بتنفيذ عملية الهدم، وخيمة الاعتصام.
وقامت بمنع وصول سيارة الإسعاف لتقديم العلاجات للمصابين في المكان قبل أن يتم نقل اثنين منهم إلى المستشفى لاحقا.
ويتكون المنزل من 3 طوابق وتسكنه عائلتان فيهما كبار في السن وأطفال ونساء.
واستصدرت العائلة التراخيص اللازمة للمنزل بعد بنائه وتلقيها أوامر إخلاء.
وحصلت خلال السنوات الأخيرة على ترخيص بناء، ولم تُبدِ “دائرة أراضي إسرائيل” أي اعتراض عند عرض الترخيص عليها.





