من هو الأسير لدى كتائب القسام «هشام السيد» ؟

الخامسة للأنباء – محمد وشاح

من هو الجندي” الأسير لدى كتائب القسام “هشام السيد”
الجندي “الإسرائيلي” هشام السيد (فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية)، كان يقطن قرية الحورة بالنقب المحتل، وكان يبلغ من العمر (29 عاما) حين أسره من قبل المقاومة في غزة.

ووفقاً لمنظمة “مسلك” الإسرائيلية، فقد دخل السيد إلى قطاع غزة في 20 إبريل/نيسان 2015، عبر ثغرة في السياج الزائل شمالي القطاع، دون أن يعرف شيء عن مصيره منذ ذلك الحين.

وتفيد المصادر في الداخل الفلسطيني أن السيد أنهى دراسته الثانوية، وتطوع للخدمة بالجيش الإسرائيلي في أغسطس/آب 2008. واليوم 28 يونيو 2022 عرضت كتائب القسام مشاهد للأسير هشام السيد وهو ممدد على سرير في حالة إعياء ويتنفس عبر أجهزة طبية، كما عرضت بطاقات هوية تتضمن تاريخ ميلاده ورقمه العسكري.


تعتبر المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن تفاصيل وظروف، احتجاز أحد الجنود “الإسرائيليين” الأربعة في غزة، منذ ثمانية أعوام. وتحتجز كتائب القسام 4 من جنود الاحتلال وهم شاؤول آرون وهدار غولدن وابراهام منغستو وهشام السيد.

وتسعى حركة المقاومة الإسلامية “حماس” لإجبار حكومة الاحتلال على تنفذ صفقة تبادل لتحرير أكبر عدد من الأسرى في السجون الإٍسرائيلية.

وكانت قد نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس) مساء اليوم، مقطعًا مصورًا يظهر تدهور حالة الأسير الإسرائيلي السيد المحتجز لديها إبان حرب عام 2014. 

كما رئيس الوزراء الإسرائيلي بينت أنه يسعى جاهدًا لإعادة الأسرى الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة وتحتجزهم حركة (حماس)، وذلك من خلال وساطة مصرية. 

الرابط مختصر: