تقارير

إدانات عربية ودولية واسعة لاستهداف الحوثيين للإمارات العربية

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء -أبو ظبي
أدانت دول عربية ودولية وكوادر وكتاب وسياسون استهداف الحوثيين لمنشآت مدنية في الإمارات، مساء اليوم الإثنين، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 في العاصمة الإماراتية أبوظبي

الخارجية السعودية
فقد أكدت وزارة الخارجية السعودية إدانتها بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الارهابي الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي.
كما أشارت إلى أن “هذا العمل الإرهابي يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام.

وأكدت السعودية “تضامنها الكامل ووقوفها التام مع الإمارات، أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها”، مشددا على أن “أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ”.

الخارجية المصرية
وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن بلاده تتضامن مع دولة الإمارات، وتدين الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي.


الخارجية الكويتية
وأعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإرهابي الجبان الذي استهدف مناطق مدنية في الإمارات بطائرات مسيرة، أطلقتها ميليشيات الحوثي.

الخارجية البحرينية
كما دانت البحرين بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه أبوظبي.
ووصفت البحرين الاستهداف بـ”اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجميع القوانين الدولية.

الخارجية الأردنية
ودان المملكة الأردنية الهامشية بأشد العبارات إطلاق مليشيا الحوثي طائرات مسيرة مفخخة باتجاه أبوظبي، وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية هيثم أبو الفول “إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان”.

وبدوره، عقَّب العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، مساء يوم الإثنين، على هجوم جماعة الحوثي الإرهابية على منشآت ومناطق مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وقال الملك الأردني، خلال اتصالٍ هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إنَّ هجوم ميليشيا الحوثي على المنشآت المدنية والمناطق المدنية في دولة الإمارات، عملٌ مُدان”.

الخارجية السودانية
ودانت الخارجية السودانية الهجوم الذي قامت به ميليشيات الحوثي على الأراضي الإماراتية، واصفة إياه بـ”الاعتداء الإرهابي”.



الخارجية القطرية
كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
وعدّت وزارة الخارجية القطرية في بيان، استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية “عملا إرهابيا ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.


خارجية موريتانيا
كما دانت موريتانيا بأشد وأقسى العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية عددا من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه أبوظبي بدولة الإمارات.


منظمة التعاون الإسلامي
وقالت منظمة التعاون الإسلامي إنها تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي، منددة بتمادي ميليشيات الحوثي في عملياتها الإجرامية باستهداف المنشآت المدنية

الخارجية المغربية
ودان المغرب بشدة الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثيين على كل من منطقة المصفح ومطار أبوظبي.
وعبرت المملكة عن استنكارها البالغ لاستهداف مدنيين، وعن تضامنها المطلق مع الإمارات في الدفاع عن سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.

الخارجية العراقية
كما أدانت وزارة الخارجيّة العراقية تدين وبشدّة الهجوم على دولة الإمارات العربيّة المُتحدة وإستهداف أنابيب نفطيّة في منطقة المصفح، وإذ نؤكّد الموقف العراقي بالوقوف ضد أي اعتداء، ورفض التصعيد في المنطقة”.

فلسطين
و أدان غسان جاد الله القيادي في حركة فتح “تيار الاصلاح الديمقراطي” الهجوم الإرهابي الذي استهدف دولة الإمارات العربية الشقيقة اليوم والذي أدى لمقتل واصابة عدد من المدنيين.

وقال جاد الله: يُشكل الهجوم الإرهابي الذي استهدف دولة الإمارات العربية الشقيقة، اعتداءً إرهابياً وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية”.

وأضاف :” يأتي هذا العمل الإرهابي المنظم، في إطار استهداف مقومات النهضة في أمتنا العربية، الأمر الذي يتطلب وقفة عربية موحدة لمواجهة كل محاولات المساس بالأمن والاستقرار والنهضة في وطننا العربي”.

واستشهد جادالله بمقولة للراحل ياسر عرفات قال فيها :”الـعـدوان عـلى أي بـلـدٍ عـربـيٍ هـو عـدوان عـلـى فـلـسـطـيـن وأهـلهـا”.



وتواصلت الإدانات العربية والدولية ،فقد أدان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الهجوم الحوثي على منشآت مدنية بالإمارات.

الخارجية الفرنسية
وأعلنت فرنسا إدانتها للهجوم على الإمارات، واعتبرته “تهديدا لاستقرار المنطقة”.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن باريس “تكرر دعوتها للحوثيين لوضع حد فوري لأعمالهم المزعزعة للاستقرار في اليمن والمنطقة”.

الولايات المتحدة الأمريكية
وعبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى جانب الاتحاد الأوروبي، عن إدانته لاستهداف الحوثيين لأبوظبي.

يذكر أن الحوثيين قاموا باستهداف مطار أبو ظبي مما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين واصابة ستة آخرين مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى