الرئيسية

تعرف على الفدائي داوود الزبيدي ؟

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – جنين
استشهاد المقاوم الفلسطيني داود الزبيدي البالغ من العمر 43 عامًا، متأثراً بإصابته أثناء تصديه لاقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين يوم الجمعة، وهو شقيق الأسير القائد زكريا الزبيدي أحد أبطال “نفق الحرّيّة”، وابن الشهيدة سميرة الزبيدي، وشقيق الشهيد طه الزبيدي.

وكان الشهيد داوود قد نقل إلى مستشفى “رمبام” الإسرائيليّ، لتلقي العلاج إلى أنّ أعلن عن استشهاده يوم الأحد في المستشفى، علمًا أن الاحتلال أعلن اعتقاله فور نقله للعلاج.

وحمل نادي الأسير الفلسطينيّ الاحتلال كامل المسؤولية عن استشهاده معتبرًا أن عملية إطلاق النار عليها كانت بهدف قتله وتصيفته، فمنذ نقل الزبيدي للعلاج في مشفى “رمبام” الإسرائيليّ، أعلن المتطرف “بن غفير” تهديداته والتحريض على قلته، حيث توجه يوم الليلة الماضية إلى المستشفى التي يحتجز فيها، وبدأ بسيل من التحريض على قلته، ليضاف اسم الزبيدي إلى قائمة طويلة من جرائم الاحتلال المستمرة بحقّ أبناء شعبنا.

الشهيد داوود الزبيدي ينحدر من عائلة مناضلة من عائلات مخيم جنين الذي يخوض معركته المستمرة مع الاحتلال، عائلة قدمت الشهداء والأسرى على مدار سنوات طويلة ولم تتوقف يومًا عن النضال.

يذكر أن الشهيد داوود الزبيدي تعرض للاعتقال مرات عديدة وكافة أشقائه، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 12 عامًا بين أحكام واعتقال إداريّ، وهو متزوج وأب لثلاثة من الأبناء، وإبان معركة مخيم جنين عام 2002 استشهدت والدته، واستشهد شقيقه طه وهدم الاحتلال منزلهم مرتان، واليوم تودع العائلة شهيدها الثالث داود الزبيدي.

وفي ذكرى النكّبة الـ74، فإننا نكتب اسم داود الزبيدي على قائمة شهداء الحركة الوطنية الأسيرة، ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (228) شهيدًا.

الشهيد داوود الزبيدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى