الخامسة الرياضية

رينارد يفشل في بلوغ إنجاز سولاري.. ويكرر سيناريو 2018

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رياضة

فشل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، في تكرار إنجاز الأرجنتيني خورخي سولاري، مدرب الأخضر في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح سولاري حينها بتحقيق فوزين في دور المجموعات على بلجيكا والمغرب ومن ثم قاد الأخضر لدور ال16 للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه.

وسجل رينارد فوزا وحيدا مع السعودية على منتخب الأرجنتين (2-1) في بداية المشوار، ليبقى متعادلا مع الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، مدرب الأخضر في مونديال روسيا 2018، حين حقق فوزا وحيدا على مصر بذات النتيجة، وخسر أمام روسيا وأوروجواي.

وكرر هيرفي سيناريو مونديال 2018 مع المنتخب المغربي، حين غادر دور المجموعات متذيلا مجموعته برصيد نقطة واحدة، مع أفضليته رفقة الأخضر بتحقيق فوز وحيد لكنه غادر أيضا في مؤخرة مجموعته.

وقاد الفرنسي المنتخب السعودي في 39 مواجهة خلال 3 سنوات نجح فيها من تحقيق الفوز في 20 مباراة، كثاني أفضل مدرب تحقيقا للانتصارات، وتعادل في 10 مواجهات وخسر 9 مباريات.

وتلقى هيرفي هزيمته التاسعة خلال مشواره مع السعودية، ليتعادل مع التشيكي ميلان ماتشالا كثامن مدرب في تاريخ الأخضر تلقيا للخسائر.

ومدد الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد المدرب الفرنسي لمدة 5 سنوات حتى عام 2027، بعد المستويات التي قدمها مع الأخضر خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى