محليات

صحة غزة تصدر بيان حول الإعتداء المستشفى الأندونيسي عقب وفاة مواطن

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – غزة :

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، صباح اليوم الخميس 30 يونيو 2020، بيانًا، بشأن حيثيات الإعتداء على المستشفى، والكوادر الصحية، في أعقاب وفاة أحد المواطنين

وفيما يلي نص البيان كما وصل موقع الخامسة للأنباء:

بيان صحفي صادر عن المستشفى الأندونيسي – وزارة الصحة

حول حيثيات الإعتداء الآثم على المستشفى و الكوادر الصحية في أعقاب وفاة أحد المواطنين

-إن المتوفى (س ح 63عاما) مريض بسدة رئوية مزمنة (COPD) مع توسع في القصبات الهوائية وتليف رئوي قد أدخل الى المستشفى في المرة الأولى بتاريخ 17/05/2022  حيث كان يعاني من انخفاض شديد في الوزن وصعوبة في البلع وارتفاع في درجة الحرارة وهزال عام وخرج يوم 04/06/2022 على أن يتابع المستشفى لإستكمال باقي الفحوصات

– اجريت للمريض في حينه جميع الفحوصات اللازمة المتاحة داخل وزارة الصحة و منها صور للأشعة المقطعية وتنظير للجهاز الهضمي وفحص نخاع العظم بالإضافة الى جملة من التحاليل الأخرى.

– تم ادخال المريض مرة أخرى الى المستشفى الاندونيسي بتاريخ 27/06/2022 في وضع صحي سيئ  بعد تدهور الحالة السريرية العامة للمريض.

– نظرا لعدم وجود مسح ذري في قطاع غزة، مع وضع احتمالية وجود ورم غير محدد المكان، تم اصدار تحويلة طبية عاجلة بتاريخ 28/6/2022 لإجراء المسح الذري كأحد الفحوصات الضرورية لإستكمال عملية التشخيص.

– حدث توقف مفاجئ للقلب مساء يوم 29/6/2022 و قامت الطواقم الطبية المعالجة و طاقم العناية المركزة بعملية انعاش قلبي رئوي و لم يكن هناك أي استجابة لعملية الإنعاش و أعلنت وفاة المريض و تم ابلاغ اهل المتوفى بذلك.

 

– بعد اعلان الوفاة قام أحد المسلحين (رشاش كلاشنكوف) من ذوي المتوفى باقتحام حرم المستشفى و الإعتداء على الطواقم الطبية وإطلاق النار في أروقتها و تخريب بعض الممتلكات و أثار حالة من الرعب بين أوساط المرضى و الطواقم.

 -تدخلت قوات حفظ النظام التابعة لوزارة الداخلية و سيطرت على المشهد و تم توقيف المعتدي.

المستشفى الأندونيسي

 وزارة الصحة

الخميس الموافق 30/6/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى