الخامسة الرياضية

ليفربول يتخطى برايتون ويواصل ضغطه على مانشستر سيتي الإنجليزي

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

واصل ليفربول، ضغطه على المتصدر مانشستر سيتي، وفاز على ضيفه برايتون 2-0 مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف ليفربول الثنائي لويس دياز في الدقيقة (19) ومحمد صلاح (61) من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط وراء السيتي، فيما تجمد رصيد برايتون عند 33 نقطة في المركز 13.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث تعاون فيرجيل فان دايك وجويل ماتيب في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون.
وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جوردان هندرسون ونابي كيتا، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح ولويس دياز وساديو ماني.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب برايتون جراهام بوتر إلى طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من جويل فيلتمان ولويس دانك ومارك كوكوريلا، وتواجد على طرفي الملعب طارق لامبتي وسولي مارش.

وأدى ييفيس بيسوما دور لاعب الارتكاز وتحرك أمامه أليكسيس ماك أليستر وستيفن ألزاتي، فيما تكون الخط الأمامي من الثنائي ليوناردو تروسارد ونيل موباي.

وهدد برايتون مرمى ضيفه في الدقيقة 5، عندما تحرك موباي بالكرة خارج منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تسديدة تألق الحارس البرازيلي أليسون بيكر في إبعادها بيده اليمنى.

ورد ليفربول في الدقيقة 9 عندما تخلص صلاح من رقيبه في الجهة اليمنى، قبل أن يمرر كرة عرضية نحو القائم القريب، تابعها ماني لكن كرة الأخير ذهبت للشباك الجانبية.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19، عندما أرسل ماتيب كرة طويلة من الخلف، كسر من خلالها دياز مصيدة التسلل، وتابعها برأسه في المرمى، مع التحام عنيف مع الحارس روبرت سانشيز، الذي نجا من العقوبة بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، رغم سقوط دياز أرضا وتلقيه العلاج.

واصل ليفربول ضغطه بعد الهدف، ووجّه ألكسندر أرنولد عرضية من الناحية اليمنى نحو القائم البعيد، وصلت إلى روبرتسون الذي سدد من زاوية ضيقة فوق المرمى بالدقيقة 27.

وأطلق صلاح تسديدة متسرعة فوق مرمى برايتون في الدقيقة 30، ونفذ أرنولد ركلة ركنية، تابعها ماني سهلة بين يدي الحارس في الدقيقة 33.

وأعاد صلاح الكرة إلى ألكسندر أرنولد الذي سدد برعونة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 38، والتقط سانشيز رأسية سهلة من صلاح في الدقيقة 40.

وأهدر صلاح فرصة خطيرة في الدقيقة 42، عندما تقدم بالكرة من الناحية اليسرى متخطيا لامبتي، قبل أن يطلق تسديدة تصدى لها سانشيز.

بدأ برايتون الشوط الثاني بقوة، حيث مر ماك أليستر من مدافع ليفربول فان دايك، ثم لعب عرضية إلى موباي على مشارف منطقة الجزاء، فهيأ الأخير الكرة إلى تروسارد الذي سدد فوق المرمى في الدقيقة 47.

وأصاب صلاح عارضة المرمى في الدقيقة 56، عندما شق طريقه بين مجموعة من لاعبي برايتون قبل أن يسدد كرة ارتدت من قدم مدافع وارتدت من إطار المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول، بعد لمسة يد على بيسوما، نفذها صلاح بنجاح في الدقيقة 62، قبل أن يخرج مصابا ويدخل مكانه ديوجو جوتا في الدقيقة 65.

ولم يجد الحارس سانشيز صعوبة في التقاط تسديدة هندرسون الضعيفة في الدقيقة 72، قبل أن يحكم برايتون سيطرته على أجواء اللقاء، دون أن يهدد مرمى ليفربول بالشكل المطلوب.

وأنقذ أليسون مرماه من رأسية خطيرة لبديل برايتون داني ويلبيك في الدقيقة 88، وقبلها دخل جيمس ميلنر إلى تشكيلة ليفربول مكان هندرسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى