استئناف جلسة الاستماع بمحكمة نتنياهو المتهم بعدة قضايا اليوم

الخامسة للأنباء – القدس المحتلة

صرح صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إنه “من المتوقع اليوم استئناف جلسات الاستماع بمحاكمة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في الملف 4000”.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، أن “خلال الجلسات ستستمع المحكمة إلى مزيد من الشهادات في هذا الملف”.

ويتهم نتنياهو في (الملف 4000)، بتلقي الرشوة  وخيانة الأمانة والاحتيال على شكل تغطية إعلامية داعمة في موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، الذي يملكه رجل الأعمال ” شاؤول ألوفيتش”، مقابل حصول الأخير على منافع لأعماله من وزارة الاتصالات.

كما وجهت له تهمة الاحتيال وخيانة الأمانة في (الملف 1000) المعروف بتقديم هدايا من أنواع فاخرة من السيجار وزجاجات الشمبانيا والمجوهرات، حيث يشتبه بتلقي نتنياهو وأفراد من عائلته رشاوى بقيمة 750 ألف شيكل (240 ألف دولار)، من المنتج الإسرائيلي الهوليودي أرنون ميلتشان، و250 ألف شيكل (80 ألف دولار) من الملياردير الأسترالي جيمس باكر.

حيث قرر المدعي العام توجيه تهمة الاحتيال وخيانة الأمانة في (الملف 2000) المعروف بقضية صحيفة “يديعوت أحرونوت”، على خلفية محاولته التوصل إلى اتفاق مع الناشر مالك الصحيفة أرنون موزيس للحصول على تغطية إيجابية له، وذلك خلال فترة ولايته كرئيس للوزراء ووزير الاتصالات مقابل إضعاف صحيفة “يسرائيل هيوم”.

ومن الجدير بالذكر أن بنيامين نتنياهو شغل منصب رئيس الوزراء التاسع لدولة الاحتلال من 2009 إلى 2021، وسابقًا من 1996 إلى 1999، وهو رئيس حزب الليكود، ويعتبر صاحب أطول مدة كرئيس حكومة لدولة الاحتلال في التاريخ.

الرابط مختصر: