بعد نهاية الجولة الثانية: 7 منتخبات تأهلت رسميًا.. و5 ودعت المونديال

الخامسة للأنباء - غزة
حسمت 7 منتخبات التأهل رسميًا إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026، بعد الانتصار في أول جولتين من دور المجموعات، وحصد 6 نقاط.
وهذه المنتخبات هي: المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا والنرويج والأرجنتين وكولومبيا.
كما ضمنت 4 منتخبات من السبعة الصدارة وهي: المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والأرجنتين.
على الجانب الآخر، ودعت 5 منتخبات، منها منتخبان عربيان مونديال 2026 رسميًا بعدما خسرت في أول جولتين ولم يعد يتبقى لها أي أمل في لقاء الجولة الثالثة.
وهذه المنتخبات هي: هايتي وتركيا وتونس والأردن وبنما.
لكن هناك منتخبات أخرى خسرت أول جولتين، لكن لا تزال تتمسك بأمل التأهل ضمن أفضل منتخبات في المركز الثالث وهي: السنغال والعراق وأوزبكستان.
وتنطلق مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات مساء اليوم الأربعاء، حيث تقص منتخبات المجموعة الثانية الشريط، إذ تلعب قطر ضد البوسنة، بينما تلعب سويسرا أمام كندا.





