الرئيسيةغير مصنف

ماذا قال قاضي قضاة فلسطين للجنة تحقيق وفاة أبو عمار ؟

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للأنباء – رام الله

نشرت لجنة التحقيق في وفاة للرئيس الراحل ياسر عرفات، مساء اليوم، شهادة قاضي قضاة فلسطين السابق تيسير التميمي.

قال التميمي للجنة التحقيق أن الطائرة وصلت رام الله بعد العصر، وكان العدد تعدى الـ100 ألف، ولم تستطع الهبوط في البداية، وأصيب الطيب عبد الرحيم بالإغماء، من شدة الزحام، وطلبت سيارة لحمل التابوت عليها، واتجهنا للقاعة من أجل إلقاء النظرة الأخيرة عليه، لكن لم نتمكن من الوصول إليها، بسبب الأزمة.

وتابع “عدنا بالتابوت إلى القبر، ووصلنا بصعوبة شديدة، وأردت أن أفتح التابوت، والناس بدأت بالتساقط علينا، وعلى الفور، قمت بإغلاق القبر على التابوت، ووضعنا البلاطة والإسمنت ثم التراب”.

وأشار إلى أن جميع الحاضرين اعترضوا على طريقة للدفن وقالوا: “يا شيخ كيف تدفنه بالتابوت، وقلت لهم هذه مسؤوليتي”

وأردف أنه لو أخرج الجثة من التابوت، كانت إما ستتمزق أو تختطف
 
وحينها تم لقائي بالطيب عبد الرحيم، وسألني، هل دفنت الجثة؟ ، فأبلغته بما جرى، وبناء عليه طلبت منه مجموعة من حرس الرئيس لكي تعاد عملية الدفن الساعة الثانية فجرا، وبالفعل جئنا وقمنا بنبش القبر، وكان الأسمنت جافا، واستعملنا الفأس لنبشه وأخرجنا التابوت وكشفت عن وجهه وصلينا عليه مرة أخرى مع الحرس

ووصف ان وجه الرئيس عاد إلى وضعه الطبيعي، من ناحية التضخم، حيث كان ظاهر عليه أثار احتقان أزرق على أحمر، لكن هذا اختفى، وتحول اللون إلى أبيض مع صفرة وابتسامه خفيفة، ووجه كأنه ضوء نيون يضيء القبر

وتابع “الشباب جابوا تراب من الأقصى، ووضعت التراب تحته طبقة 5 سم، وبعد أن صلينا عليه، وضعناه على شقه الأيمن بحسب الشريعة الإسلامية، ونثرنا عليه تراب الأقصى ودفناه”.

وأكد أنهم هم من غسلوه وكفنوه، ووضعوه بالتابوت و من ثم وضعو التابوت بالتلاجة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى