ترندات

غيرت ملابسها بالكامل..
بالتفاصيل والصور.. اعتقال المتهمة بتفجير إسطنبول وهذا ما وجد في منزلها

شبكة الخامسة للأنباء - غزة

الخامسة للانباء – تركيا
أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، صباح اليوم الاثنين، إن سلطات الأمن ألقت القبض على من وضع القنبلة التي تسببت بتفجير في شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول أمس الأحد.

وقالت الداخلية التركية أن: المشتبه فيها بتنفيذ هجوم تقسيم السورية “أحلام البشير” تابعة لحزب PKK ودخلت بطريقة غير شرعية من #عفرين إلى #تركيا قبل أسبوع


وذكر مدير مكتب الجزيرة في تركيا عبد العظيم محمد إن المتهمة تقيم بمفردها في المنزل المذكور الواقع في أحد الأحياء القديمة لمدينة إسطنبول، والذي يحتوي على قليل من الأثاث.

وأضاف أنه عثر معها على مسدس ومخزن للرصاص، وكمية من المال، بعضها بالعملة التركية، وبعضها باليورو.

وقالت مصادر أمنية تركية إن المشتبه بها بتنفيذ هجوم إسطنبول دربها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية.

ونقلت رويترز عن الشرطة التركية، تأكيدها أن المتهمة بتنفيذ التفجير هي امرأة سورية، وإنها قالت إنها تلقت تدريبا لدى المسلحين الأكراد.

وذكر والي إسطنبول أنه تم إلقاء القبض على 46 شخصا يشتبه في ضلوعهم في تفجير شارع الاستقلال.


يشار إلى أن الإنفجار وقع في قلب إسطنبول، المدينة الرئيسية لتركيا، مما أسفر عن مقتل 6 على الأقلّ وإصابة 81 آخرين، بينهم اثنان في حالة حرجة في شارع الاستقلال التجاري المزدحم.

ولاحقًا، تحدث وزير العدل بكر بوزداغ عن “حقيبة” وُضِعت على مقعد، وقال “جلست امرأة على مقعد ما بين 40 إلى 45 دقيقة ثم وقع انفجار. كل المعطيات عن هذه المرأة هي حاليا قيد الدرس”.

وشارع الاستقلال الواقع في الحيّ التاريخي لمنطقة بيوغلو هو أحد أشهر الشوارع في إسطنبول ويمتدّ على مسافة 1.4 كيلومتر وهو مخصّص بالكامل للمارّة، يمرّ في وسطه قطار ترام قديم وتصطفّ على جانبيه متاجر ومطاعم ويرتاده نحو 3 ملايين شخص في اليوم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى