الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

الخامسة للأنباء_متابعات

في الحقيقة ما عليكِ سوى بالأساسيات التي تحافظ على جمال بشرتك من الداخل والخارج، فأنتِ لست بحاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال للحصول على بشرة خالية من العيوب، تابعي معنا وتعرفي على التفاصيل.


كيف يمكن الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على بشرتك، تعتبر العوامل الوراثية والشيخوخة والهرمونات وحالات مثل مرض السكري من العوامل الداخلية التي تؤثر على الجلد. لا يمكنك التأثير في بعض هذه العوامل، ولكن هناك العديد من العوامل الخارجية التي يمكنك القيام بها.

يمكن أن تتسبب المؤثرات الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس غير المحمية والغسيل المتكرر أو بالماء الساخن جداً في إتلاف الجلد، ويمكن أن يؤثر النظام الغذائي غير الصحي والإجهاد وقلة النوم وقلة التمارين الرياضية والجفاف والتدخين وأدوية معينة على قدرة الجلد على العمل كحاجز وقائي فعال.

فيما يلي نصائح حول صحة البشرة والحفاظ على جمالها ونضارتها:

1. غسل الوجه بالصابون

الاهتمام بالبشرة

“يعتبر الصابون من مجففات البشرة؛ لأنه يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، كما يعمل على سد مسام البشرة ، وبالأخص البشرة الحساسة، فالصابون يسبب للبشرة الكثير من المشاكل، لذا عليك البعد كل البعد عن استخدامه مع ضرورة استبداله بغسول لطيف ومناسب لضمان تنظيف البشرة بشكل فعال وآمن”.

2. الإهمال في استخدام كريم الحماية من الشمس

الإهمال في وضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل هو السبب الأكثر تاثيراً في ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد، لذلك على كل سيدة عدم التغاضي أبداً عن استخدام كريم الشمس، وذلك حتى تضمن التقليل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية المسببة للتجاعيد على البشرة.

3. استخدام الماء فقط لإزالة المكياج

عناية بالبشرة

عليك إزالة المكياج بمنتجات مخصصة لذلك، خاصة مكياج العينين كالكحل والماسكارا، فالماء وحده لن يقدم لك التنظيف المطلوب، لذا استخدمي قطنة مبللة بمزيل المكياج لإزالة أي أثر لمستحضرات التجميل ببطء وبحركات دائرية؛ لأن ذلك يساعد على تنظيف البشرة بشكل فعال من جهة مع تنشيط الدورة الدموية بها من جهة أخرى.

4. استخدام مواد غير مناسبة لبشرتك

معظم السيدات يقمن بشراء منتجات البشرة دون التأكد فيما لو كانت مناسبة للبشرة أم لا، وهذا خطأ كبير، لذا عليك باستشارة خبير قسم التجميل في المتجر ليقدم لك المنتج المناسب لنوع بشرتك، والذي سيقدم لها الفائدة دون إلحاق الضرر بها.

5. الذهاب إلى النوم دون إزالة المكياج

من الضروري إزالة المكياج جيداً من البشرة قبل النوم، فأثناء فترة النوم تنتج البشرة زيوتاً طبيعية لتساعد على تجديد خلاياها، وعندما تتركين البشرة دون إزالة المكياج عنها فأنت بذلك تمنعيها من الترطيب الطبيعي، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة بها.

الرابط مختصر: